أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن إعجابهما وتقديرهما للمشاعر الوطنية الفياضة والمشاركة الشعبية الفاعلة التي أبدتها قبيلة آل جابر في إمارة أبوظبي تجاه القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

جاء ذلك خلال حضورهما الاحتفال الذى نظمته قبيلة آل جابر بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة مساء أمس بمنطقة بنى ياس في أبوظبي.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تليت آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى السيد محمد عبدالله بن سرور الجابري كلمة القبيلة نيابة عن أعيانها وأفرادها رحب فيها بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان شاكرا حضورها هذه الاحتفالية الوطنية والمشاركة في هذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء الوطن.

وقدم الجابري أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأشار في كلمته إلى المكانة العالية التي أحرزتها الدولة في مختلف المجالات على المستوى المحلي والدولي وما تمتع به من استقرار وخير عم جميع أرجائها نتيجة للجهود الجبارة والعمل الدؤوب الذي لا ينقطع لخدمة أبنائها .

ونوه الجابري بالمبادرات السخية التي يقدمها صاحب السمو رئيس الدولة لشعبه والمآثر التي تعود عليها أبناء الإمارات من قيادتهم الحكيمة مؤكدا انه النهج الذي اختطه القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وواصل المسيرة من بعده بكل أمانة واخلاص ووفاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات .

وفي ختام الكلمة أعرب أعيان وأبناء قبيلة آل جابر عن ولائهم وإخلاصهم وتجديد العهد للقيادة الرشيدة .. معاهدين أن يكونوا جنودا أوفياء لخدمة هذا الوطن وقيادته في جميع الظروف والأحوال .

عقب ذلك تواصلت فقرات الاحتفال حيث ألقى الشاعر عبدالله محمد بن سالم الجابري قصيدة تعبر عما يجيش في صدور أبناء القبيلة للقائد وولي العهد الأمين وعدد فيها مناقب الخير والعطاء من القيادة الحكيمة تجاه أبناء الوطن معبرا عن فرحة أبناء قبيلة آل جابر بالعيد الوطني الأربعين المجيد .

وقدمت خلال الحفل الرقصات والعروض الشعبية والقصائد في حب الوطن والقائد تغنت بها فرقة الحربية وقدمت العديد من العروض الفلكلورية الوطنية .

حضر الحفل سعادة محمد خلف المزروعي المستشار الثقافي بديوان ولي عهد أبوظبي والشاعر سلطان العميمي وشيوخ وأعيان عدد من القبائل التي شاركت قبيلة آل جابر احتفالها بهذه المناسبة الوطنية وأعيان وأبناء القبيلة .

وقدم فقرات الحفل المذيع أحمد المجيني من إذاعة الإمارات أبوظبي وشارك المهندس عادل صالح الجابري في التقديم كما سجلت قناة الصحراء الحفل كاملا وشاركت عدد من وسائل الإعلام بالتغطية الإعلامية .

المصدر : وكالة أنباء الإمارات